دعوة للخير

في عام 1983 أنشئت جمعية اختار أسرة الخيرية. وهى مشهرة بوزارة الشئون الاجتماعية برقم 3143 لسنة 1983. نشأت لتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي المنظم والهادف، الذي حثت عليه جميع الأديان السماوية.

والتكافل الاجتماعي المنظم والهادف نعني به تكافل وقائي وتكافل تنموى: تكافل وقائي يحمى الاسرة من التفكك والانهيار وتكافلتنموى يعمل على تنميتها فكريا وتعليميا وماديا.

* الجمعية تساند وتساعد الأسر المتعففة ذات القيم الفاضلة والأخلاق الحميدة والتي لديها أبناء في التعليم ويمرون بأزمة مالية قد تعوق استمرار هؤلاء الأبناء في التعليم ، حيث يقوم الأخصائيين الاجتماعيين بالجمعية بدراسة اجتماعية ميدانية لهؤلاء الأسر - بمنازلهم - لبيان المستحق منهم فعلاً للمساعدة والمساندة ، ويقوم فاعل الخير بنفسه باختيار الأسرة التي يرغب في مساعدتها ومساندتها بالطريقة التي تناسبه وتناسب ظروفه وذلك من بين الحالات المدروسة المستحقة للمساعدة كما أن فاعل الخير يقوم بزيارة الأسرة التي يساعدها إذا رغب في ذلك، في سرية تامة للكفيل وللحفاظ على كرامة الأسرة وصيانة تعففها.

* وتقوم الجمعية بمتابعة هذه الأسر سنويا لمعرفة اثر الإعانة عليها من خلال تقرير متابعة سنوي يتم إرسال صورة منه لكفيل الأسرة قبل القيام بتجديد إعانته لها.

* والجمعية توفر جميع الطرق اللازمة والآمنة لفاعل الخير لكي يساند ويساعد الأسرة أو الأسر التي يكفلها وتحقق له كافة الضمانات لوصول الإعانات إلى مستحقيها الفعليين المختارين بواسطته حيث أن الجمعية لا تقبل تبرعات وإنما هي حلقة وصل ومتابعة وإرشاد بين الأسرة المستحقة للمساعدة وكفيل الخير.

** ونحن على استعداد دائم للرد على اى استفسار لديكم أو إرسال مندوبنا لشرح أسلوب عمل الجمعية وأهدافها بطريقة أكثر تفصيلاً.

ودائما معا على طريق الخير ,,,

 

 


خطابات مرسلة من أسر تحسنت احوالها


الجمعية في الإعلام


المساهمة في كفالة الأسر